TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

غرفة قطر تبحث سبل التعاون التجاري والاقتصادي مع أوزبكستان

غرفة قطر تبحث سبل التعاون التجاري والاقتصادي مع أوزبكستان
غرفة قطر

الدوحة - مباشر: بحث النائب الأول لرئيس غرفة قطر محمد بن احمد بن طوار الكواري مع نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة أوزبكستان رسولوف دلشود أوزودوفيتش سبل تعزيز التعاون التجاري والاقتصادي بين دولة قطر وجمهورية أوزبكستان.

ووفق بيان، تناول الاجتماع أهم القطاعات التي يمكن للمستثمرين من قطر وأوزبكستان الدخول فيها، كذلك تفعيل الاتفاقيات الموقعة بين غرفتي التجارة في البلدين.

كما تم الاتفاق خلال اللقاء على عقد اجتماع مجلس الأعمال القطري الأوزبكستاني في الدوحة خلال شهر سبتمبر/أيلول المقبل، وإجراء الترتيبات اللازمة لتنظيم زيارة لوفد رجال أعمال قطريين الى أوزبكستان في شهر أكتوبر/تشرين الأول من العام الجاري.

وأوضح الكواري أن أوزبكستان تعتبر وجهة مهمة لرجال الأعمال القطريين وهناك رغبة لديهم في التعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة فيها، على ضوء الاهتمام بالاستثمار في الدول الصديقة مؤكدا دعم غرفة قطر لوجود شراكات قطرية أوزبكستانية ومشاريع مشتركة. 

كما أكد الكواري على أهمية المحفزات الاستثمارية والتشريعات التي تحمي الاستثمارات الأجنبية في أوزبكستان، موضحاً أن الزيارة المزمع تنظيمها لأوزبكستان ستمكن رجال الأعمال القطريين من التعرف على المناخ الاستثماري هناك، وبناء علاقات تجارية مع نظرائهم من أوزبكستان، وهو الأمر الذي سينعكس على حجم التجارة بين البلدين. 

من جهته قال نائب رئيس غرفة أوزبكستان أن رجال الأعمال في بلاده لديهم اهتمام كبير جداً في الدخول للسوق القطري وإقامة مشروعات بشراكة مع نظرائهم القطريين، وأن الاجتماعات القادمة في سبتمبر وأكتوبر ستتيح للجانبين التعرف أكثر على مناخ الأعمال والفرص المتاحة.

وتابع بأن أوزبكستان توفر ضمانات للمستثمرين الأجانب وهناك فرص استثمارية متاحة في قطاعات عديدة ومنها التعدين والزراعة والطاقة المتجددة والصيدلة وغيرها.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

غداً..فض دور انعقاد مجلس الشورى القطري

"الشورى القطري" يُقر 4 مشروعات قوانين بينها "التنظيم الصناعي الخليجي"

مؤشر بورصة قطر يتخطى الـ10 الآف نقطة عند الإغلاق